بيروت - لبنان

اخر الأخبار

20 نيسان 2020 08:40م سامي الجميل: تقصير ولاية مجلس النواب حاجة مُلحة

حجم الخط
شدد رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل في اتصال مع "الجديد" على ان تقصير ولاية مجلس النواب ضروري من اجل اتاحة الفرصة امام اللبنانيين لمحاسبة المسؤولين الذين اخفوا غشوا الناس واخفوا عنهم الحقيقة خلال كل المرحلة الماضية .

وتابع الجميل: "ان تقصير ولاية مجلس النواب والذهاب الى انتخابات نيابية في تشرين الاول او الثاني هو حاجة ملحة من اجل الاتيان بسلطة قادرة تاخذ القرارات المهمة المطلوبة في هذا الظرف وتكون مسلحة بشرعية شعبية".

واضاف الجميل: "لا يوجد اي مانع من اجل القيام بانتخابات وهناك قانون ساري، يجب ان يكون لدينا الجرأة بالذهاب الى الانتخابات وفق القانون الحالي الذي اعترضنا عليه وعلى الشعب اللبناني الضغط على النواب لتقصير ولاية المجلس".

كما لفت الجميل الى ان "هناك استحقاقات كبرى وقرارات صعبة لا يمكن أن تتخذ من مجلس النواب ومجلس الوزراء الفاقدين للشرعية ولا بد من انتخابات نيابية مبكرة لأن الشعب فقد الثقة بهذه السلطة"، مضيفاً: "

كما شدد الجميل على ان "هناك دور كبير للثورة والناس في الشارع الذين سيعيدون اثبات دورهم غدا بالضغط على النواب لتقصير الولاية والا هناك خوف من ان يكون الشعب محبوساً الى فترة تصل حتى اربع سنوات بظل وجود هذه الطبقة السياسية المتحكمة برقاب الشعب".