بيروت - لبنان

اخر الأخبار

1 كانون الثاني 2021 05:31م ماركا تصدم محمد صلاح وتفاجىء رونالدو وميسي

حجم الخط
سارت صحيفة "ماركا" الإسبانية عكس التيار بإعلان قائمة أفضل 100 لاعب حول العالم على مدار عام 2020.
وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أعلن ترتيب أفضل 10 لاعبين في العالم بناء على التصويت على جائزة الأفضل لعام 2020، التي نالها البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونيخ الألماني.
الصحيفة الإسبانية اتفقت مع اختيار الفيفا في المركز الأول فقط، حيث جاء ليفاندوفسكي متصدرا، متقدما على زميله الألماني غوشوا كيميش الذي انتزع الوصافة في استفتاء "ماركا"، بينما كان البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الإيطالي، هو صاحب المركز الثاني في سباق جوائز الأفضل التابع للفيفا، ولكنه تراجع في ترتيب الصحيفة محتلا المركز الخامس في استفتاء الصحيفة، فيما جاء النجم الارجنتيني ليونيل ميسي عاشراً، والذي كان حل ثالثاً صمن استفتاء الفيفا، وحل الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، في المرتبة الثالثة بدلاً منه وفق هذه الصحيفة.
ولم يتواجد المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنكليزي، في قائمة الـ10 الأوائل للصحيفة الاسبانية، على الرغم من احتلاله المركز السادس في سباق الفيفا الرسمي.
وجاء مركز صلاح مفاجئا للجميع، إذ احتل الترتيب الـ21 في القائمة، كما خلت أيضا المراكز الـ10 الأولى من أسماء لاعبي ليفربول حامل لقب الدوري الإنكليزي الممتاز.
ووضعت الصحيفة الثنائي ترنت ألكسندر أرنولد وفيرجيل فان ديك في مراكز متقدمة عن صلاح، إذ احتلا المركزين الـ12 والـ15 على الترتيب، فيما جاء الثنائي تياغو ألكانتارا وساديو ماني في المرتبتين الـ17 والـ19 قبل الفرعون المصري.
المصدر: وكالات