بيروت - لبنان 2022/10/05 م الموافق 1444/03/09 هـ

ارتفاع عدد ضحايا المركب الذي غرق في سوريا

حجم الخط

 ارتفاع عدد غرقى زورق المهاجرين القادم من المياه الإقليمية اللبنانية بمياه طرطوس السورية إلى 44 شخص حيث كانت وجهتهم إيطاليا ولكن المنخفض والرياح قد أثرت على مسارهم , وننوه أنه لا صحة لخبر دخول المياه نحو جزيرة ارواد وغرق عدد من الأماكن فيها ونزوح سكانها ونؤكد أن هذا الخبر غير صحيح !.

وصل عدد الجثث التي جرى انتشالها من قبالة طرطوس، عقب غرق مركب يقلّ مهاجرين أبحروا من لبنان، إلى 44 جثة، وفق آخر حصيلة أعلنتها مديرية الموانئ السورية.

و وفق بيان وزارة الصحة السورية أن العدد بإزدياد وأشارت أن الاستنفار مستمر للكوادر الطبية وتتابع منظومة الإسعاف والطوارئ في مديرية صحة طرطوس تنفيذ الاستجابة الفورية والمناسبة لحالات الغرق التي وصلت قرب الشاطئ، وذلك عبر تقديم الخدمات المنقذة للحياة في المكان أو أثناء النقل الآمن للهيئة العامة لمشفى الباسل.

وأوضح عدد من الناجين أن مركبهم «انطلق منذ عدة أيام من منطقة المنية في لبنان، باتجاه السواحل الإيطالية بقصد الهجرة , و وفق معلومات غير رسمية كان على متن المركب أكثر من 80 مهاجراً من جنسيات لبنانية وسورية وفلسطينية ، 40 منهم لبنانيون ولكن يعتقد أن العدد يزيد عن 150 شخص.


أخبار ذات صلة

جريدة اللواء 5 10 2022
لا لتهريب اتفاق الترسيم البحري جنوباً
المودع علي الساحلي لدى دخوله إلى المصرف في شتورة قبل توقيفه
أزمة التشكيل تعود إلى النفق بعد شهية التبديل!