بيروت - لبنان

اخر الأخبار

3 نيسان 2024 12:35ص مولوي زار بري والتقى المطران إبراهيم: نهتمّ بكل شؤون لبنان

الرئيس بري مستقبلاً الوزير مولوي (حسن إبراهيم) الرئيس بري مستقبلاً الوزير مولوي (حسن إبراهيم)
حجم الخط
استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال بسام المولوي، حيث تم عرض للأوضاع العامة والمستجدات السياسية والأمنية.
وكان الوزير مولوي زار رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع المطران إبراهيم مخايل إبراهيم في مطرانية سيدة النجاة وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال بسام المولوي في زيارة معايدة لمناسبة عيد الفصح المجيد في حضور محافظ البقاع كمال ابو جودة، المدير العام لوزارة الزراعة لويس لحود، رئيس بلدية زحلة - المعلقة وتعنايل المهندس أسعد زغيب، منسق تيار «المستقبل» في البقاع الأوسط، رئيس بلدية مجدل عنجر سعيد ياسين، نقيب اطباء لبنان في بيروت يوسف بخاش، نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في زحلة والبقاع منير التيني، رئيس جمعية تجار زحلة زياد سعادة، رئيس تجمع الصناعيين في زحلة والبقاع نقولا أبو فيصل، المدير العام لمستشفى تل شيحا مروان خاطر، كهنة الأبرشية وإعلاميين.
المطران إبراهيم رحّب بالوزير المولوي وقال: «»صاحب المعالي إننا نعول ونسلط الضوء على دوركم الحاسم في حماية الديمقراطية وضمان استقرار الأمن في البلد. يتطلب ذلك تأمين العمليات الانتخابية بنزاهة وسلامة في مواعيدها، حمايةً حقوق الإنسان والحريات الأساسية، ومكافحة الفساد وتعزيز الشفافية، وضمان حرية التعبير، والتعامل بحكمة مع التحديات الأمنية والإدارية على أنواعها».
تابع: «بالإضافة إلى ذلك، نرى أهمية زيارتكم لزحلة ومطرانية سيدة النجاة، الصرح الديني والوطني المزروع في قلب زحلة التي هي بدورِها قلبُ لبنان، الذي هو قلبٌ نابضٌ بالوحدة الوطنية والعيش الواحد بين مختلف الطوائف في بقاعنا الغالي. تُجسّد هذه الزيارة أهمية التواصل البناء بين السلطات الحكومية والمؤسسات الدينية، وتؤكد على الدور المحوري للمؤسسات الدينية في تعزيز الوحدة الوطنية والاستقرار. وكم نحنُ سعداء هذه السنة بمنتهى جمال تلاقي رمضان بصوم المسيحيين وعيد الفطر بعيد الفصح. علنا جميعا نعبر نحو لبنان المتجدد، الذي تلفه أنوار الإيمان ويبقى متوجا بمجد الله وكرامة الإنسان».
بدوره، شكر وزير الداخلية للمطران إبراهيم حفاوة الاستقبال وقال: «بقاع الخير والمحبة والألفة، البقاع الذي لم يبعد عن الدولة ولو بعدت عنه الدولة في ظروف صعبة، البقاع الذي استطاع ان يتخطى كل الظروف والأزمات بمحبة واهله وتآلفهم وايمانهم»، وونحن نفتخر بأننا بلد الإيمان وبلد المؤمنين ونخاطب بعضنا بالإيمان. نحن لدينا اخوّة ايمانية. نحن في وزارة الداخلية نهتم بكل شؤون لبنان ومن ضمنها شؤون زحلة. محافظ البقاع الذي هو أخي، موجود بينكم وكأنه أنا، ونحن سنكون موجودين في زيارات مخصصة وأيام كاملة في زحلة».
في نهاية الزيارة قدّم المطران ابراهيم الى الوزير المولوي كتاب «زمان يا زحلة» الذي يحتوي على صور مميزة عن تاريخ المدينة.
ولاحقا، وجّه المطران إبراهيم رسالة شكر الى وزير الداخلية جاء فيها: «تلقيتمونا بأسلوبكم الودي والمحترم، وأبديتم اهتمامًا حقيقيًا بالقضايا والتحديات التي طرحناها عليكم، مما يعكس روح الخدمة والمسؤولية التي تتحلون بها.نتمنى لكم دوام التوفيق والسداد في مسيرتكم الوطنية، ونتطلع إلى لقاءات مستقبلية تجمعنا لنتبادل الأفكار والآراء في سبيل خدمة وطننا العزيز لبنان».