بيروت - لبنان 2022/12/01 م الموافق 1444/05/07 هـ

وضع أكاليل على أضرحة رجالات الاستقلال

حجم الخط

 لمناسبة عيد الاستقلال، وكما جرت العادة، وضعت أكاليل من الزهر على أضرحة رجالات الاستقلال باسم الجمهورية اللبنانية.

ووضع وزير العدل في حكومة تصريف الاعمال هنري الخوري إكليلاً من الزهر على تمثال الرئيس بشارة الخوري، وأدت ثلة من الجيش التحية وعزفت موسيقى الجيش اللبناني، في حضور ممثل قائد الجيش العماد جوزيف عون العميد أحمد عدرا والشيخ مالك الخوري والسفير سمير الخوري والمهندس رفيق الخوري.

وضع وزير البيئة في حكومة تصريف الاعمال ناصر ياسين إكليلاً من الزهر باسم الجمهورية اللبنانية، على ضريح الرئيس صائب سلام في قصقص، لمناسبة ذكرى الاستقلال، في حضور رئيس الحكومة السابق تمام سلام، وزير الاقتصاد في حكومة تصريف الاعمال أمين سلام، ممثل قائد الجيش العماد جوزاف عون العميد المهندس نبيل صراف، الوزير السابق محمد المشنوق، وعدد من مخاتير ووجهاء بيروت وعناصر من جمعية الهلال الوطني اللبناني.

وقرأ المجتمعون الفاتحة، وعزفت موسيقى الجيش اللبناني لحن الموتى ومن ثم النشيد الوطني.

 بدوره، وضع وزير التربية في حكومة تصريف الاعمال عباس الحلبي اكليلا من الزهر بإسم الجمهورية اللبنانية لمناسبة الذكرى 79 للاستقلال على ضريح الرئيس رياض الصلح في الاوزاعي، في حضور الوزيرة السابقة ليلى الصلح حمادة ، قائد الجيش العماد جوزاف عون ممثلا بالعميد جورج الخولي، رئيس بلدية برج البراجنة عاطف منصور ومأمور فصيلة الاوزاعي النقيب نظير الموسوي.

من جانبه، وضع وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الاعمال القاضي بسام مولوي إكليلا من الزهر باسم الجمهورية اللبنانية، على ضريح رجل الاستقلال الرئيس عبد الحميد كرامي، في مقابر باب الرمل في طرابلس. 

وحضر الى جانب مولوي، رئيس" تيار الكرامة" النائب السابق فيصل عمر كرامي وشقيقه خالد، القائم بمهام مفتي طرابلس والشمال الشيخ محمد امام، النائب طه ناجي، رفلي دياب ممثلا رئيس تيار" المردة "سليمان فرنجية، رئيس بلدية طرابلس المهندس احمد قمرالدين، وحشد كبير من الشخصيات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وافراد العائلة وفاعليات طرابلسية وشمالية.

وعزفت موسيقى الجيش لحن الموت، وشاركت كشافة الغد في التشريفات، وفي الختام تليت الفاتحة عن روح الرئيس عبدالحميد ونجليه الرئيسين الراحلين الشهيد رشيد كرامي والمغفور له عمر كرامي.


أخبار ذات صلة

جريدة اللواء 1 12 2022
المجلس الدستوري ودولة القانون
السعوديون ودعوا المونديال رغم عروضهم الجيدة
ملفات التأزم تتراكم.. والدستوري يُثبِّت دفع الرواتب الجديدة