بيروت - لبنان 2021/09/22 م الموافق 1443/02/14 هـ

إطلاق إسم سجعان غفري على كلية إدارة الأعمال في اليسوعية فرع الجنوب

خلال ازاحة الستارة
حجم الخط

إحتفلت «جامعة القديس يوسف في بيروت، بدعوة من رئيسها البرفسور سليم دكاش اليسوعي، بإطلاق إسم خريج الجامعة سجعان بطرس غفري على «كلية إدارة الأعمال والعلم الإداري - فرع الجنوب»، تقديرا لعطاءاته للجامعة والكلية وحرم لبنان الجنوبي، في حرم لبنان الجنوبي في البرامية-صيدا. شارك في الاحتفال النواب: بهية الحريري، الدكتور أسامة سعد، علي عسيران، الدكتور ميشال موسى، إبراهيم عازار والدكتور سليم الخوري وحشد من الشخصيات والمعنيين  وكان في استقبالهم مديرة فرع جامعة القديس يوسف (اليسوعية)- حرم لبنان الجنوبي الدكتورة دينا صيداني.

بعد النشيد الوطني، ترحيب ثم تقديم من الشاعرة ارليت روحانا غانم، تحدثت بعد ذلك مديرة فرع الجامعة- حرم لبنان الجنوبي عن جهود رئيس الجامعة للإبقاء على سعر صرف الدولار عند 1515 فيما يتعلق برسوم الدراسة خلال العام الماضي، وزيادة المنح الاجتماعية «.

ولفت عميد كلية إدارة الأعمال والعلم الإداري في الجامعة الدكتور فؤاد زمكحل في كلمته الى انه أمام الأزمة الكارثية في لبنان ماذا بقي بعدما دمروا كل اركان القطاع الخاص والقطاع العام الريادي، وبعد ما يتم تدميره يوما بعد يوم ماذا يبقى لدينا لنستطيع ان نستند عليه: يبقى لدينا ركنان أساسيان لا يمكن ان يدق بهما: الأول هو العلم، جامعاتنا واساتذتنا لأن هذا حبل الخلاص الوحيد لنعيد بناء ما تدمر على اسس صلبة.. يبقى شبابنا وطلابنا وهم الأساس وهم الوحيدون القادرون على إعادة بناء ما دمر بأيادي اللبنانيين».

ثم قام سليم غفري بمشاركة والده سجعان غفري والبرفسور دكاش والدكتور زمكحل واندريا والدكتورة صيداني بتسليم الجائزة الى الطالبة مشنتف، ليلي ذلك إزاحة الستارة عن اللوحة التذكارية التي تحمل اسم «سجعان بطرس غفري» في حرم الجامعة.

بعد ذلك كانت كلمة رئيس الجامعة اليسوعية البرفسور سليم دكاش اليسوعي.  وفي الختام كانت كلمة المكرم سجعان بطرس غفري، الذي قال: «كلنا نعرف الوضع الحساس والصعب الذي يمر به لبنان وأتصور هي اصعب واخطر مرحلة في تاريخنا المعاصر. هناك ثلاث نقاط أساسية اذا فقدت تكون نهاية أي وطن: أولها العدل، وثانيها المؤسسات العسكرية- والثالثة العلم والثقافة التي هي أساس وعماد كل وطن.   



أخبار ذات صلة

البرهان: تعاملنا مع المحاولة الانقلابية بحكمة ونجحنا في تجنب إراقة [...]
مرحلة جديدة من رفع الدعم اليوم.. البراكس: سعر الصرف سيتخطى [...]
رئيس مجلس السيادة في السودان عبدالفتاح البرهان: كلنا شركاء في [...]