بيروت - لبنان

اخر الأخبار

26 حزيران 2020 12:00ص جامعة رفيق الحريري أطلقت نظم معلومات الرعاية الصحية

حجم الخط
أعلنت جامعة رفيق الحريري عن إطلاق برنامج «نظم معلومات الرعاية الصحية» مشيرة في بيان، الى أنه «الأول من نوعه في لبنان». وقالت: «يهدف هذا البرنامج الى إعداد خريجين قادرين على تطوير برامج وأنظمة الكومبيوتر الخاصة بمعلومات الرعاية الصحية والتي تستخدم في تخزين ومشاركة وإدارة معلومات وبيانات الرعاية الصحية تجاوبا مع متطلبات تكنولوجيا العصر.

ويحضر هذا البرنامج الخريجين للإنخراط في وظائف عدة في شركات الحوسبة والمستشفيات وشركات التأمين ومراكز الرعاية الصحية لخدمة المجتمعات المحلية والإقليمية والعالمية. كما يؤهلهم للانضمام الى نقابة العلوم المعلوماتية في لبنان https://scsl.org.lb.

يبدأ التدريس في هذا البرنامج في خريف 2020 وسيضاف الى عديد من الإختصاصات الرائدة في كلية الآداب والعلوم في جامعة رفيق الحريري. مدة الدراسة ثلاث سنوات يحصل الطالب بعدها على بكالوريوس علوم في نظم معلومات الرعاية الصحية».

وأشارت الجامعة الى أن ما يميزها هو «قدرتها على تكييف برامجها مع الاحتياجات المتغيرة لسوق العمل والمجتمع، وتمتع طلابها بمرونة عالية لتكييف خبراتهم التعليمية مع طموحاتهم ، وذلك وفقًا لمفهوم الفلسفة التعليمية التي تستند على النمط الأميركي والفنون الليبرالية».