بيروت - لبنان 2022/10/05 م الموافق 1444/03/09 هـ

المصادقة على مخطّط استيطاني جديد وسط القدس

حجم الخط

صادقت اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء التابعة لبلدية الاحتلال في القدس، على مخطط استيطاني جديد في مستوطنة (بسغات زئيف) وسط القدس المحتلة.
وبحسب ما تم نشره فإن هذا المخطط الذي يسمى «الحديقة الوطنية للغزلان»، تمّت الموافقة عليه بعد أقل من أسبوع من تقديمه، حيث حصلت مؤسسات استيطانية على قرار موقع من رئيس اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء في القدس، شيرا بطليموس بابائي، بالموافقة على المخطط لإنشاء حديقة طبيعية حضرية تغطي مساحة تقارب 700 دونم، في منطقة المنتزه «ناحال زمري»، وهناك قطيع من الغزلان وأنواع فريدة من النباتات والحيوانات.
ويأتي قرار المصادقة كتثبيت لقرارات المصادرة على نحو 1170 دونماً من أراضي شعفاط وبيت حنينا وعناتا في القدس، إذ يقضي هذا القرار على المساحة الوحيدة المتوفرة لتوسّع المقدسيين والتي أصبحت محصورة بين قطاعين من البناء الاستيطاني الذي يفصل شعفاط عن بيت حنينا، والخط الاستيطاني الثاني يفصل بيت حنينا عن حزما.
ويشار إلى أنّ خطة بناء هذه الحديقة على أراضي شعفاط وبيت حنينا وحزما جاءت بمبادرة قام بها مستوطنون من مستوطنة «بسغات زئيف» التي تلقّت دعماً كبيراً من حكومات الاحتلال المتعاقبة ودعماً من بلدية الاحتلال في القدس.


أخبار ذات صلة

جريدة اللواء 5 10 2022
لا لتهريب اتفاق الترسيم البحري جنوباً
المودع علي الساحلي لدى دخوله إلى المصرف في شتورة قبل توقيفه
أزمة التشكيل تعود إلى النفق بعد شهية التبديل!