بيروت - لبنان

اخر الأخبار

28 شباط 2023 12:00ص العسكريون المتقاعدون اعتصموا في رياض الصلح: لتثبيت صيرفة على 28500 ليرة

العسكريون المتقاعدون يعتصمون في مواجهة السراي (محمود يوسف) العسكريون المتقاعدون يعتصمون في مواجهة السراي (محمود يوسف)
حجم الخط
اعتصم العسكريون المتقاعدون، بدعوة من تنسيقية الدفاع عن حقوق العسكريين المتقاعدين صباح أمس، في ساحة رياض الصلح، تزامنا مع انعقاد جلسة مجلس الوزراء، بحضور عدد من الضباط والرتباء والافراد المتقاعدين من كل المناطق والاسلاك.
تحدث خلال الاعتصام العميد الركن المتقاعد مارون خريش، الذي دعا «مجلس الوزراء الى تثبيت سعر صيرفة على 28500 ليرة لبنانية لرواتب المتقاعدين وتعزيز طبابة الاسلاك العسكرية لتعالج من خلالها طبابة المتقاعدين».
ولخصوا مطالبهم بالآتي: «الطلب من الحكومة أخذ الإجراءات المناسبة بالتنسيق بين مصرف لبنان ووزارة المالية لدفع الرواتب على دولار صيرفة ٢٨٥٠٠ ل ل وفق ما كان عليه بتاريخ نشر قانون الموازنة في الجريدة الرسمية اعتبارا من راتب شباط الجاري ولحين إقرار سلسلة رتب ورواتب جديدة. وعدم الموافقة على المعالجة الاستنسابية لقطاعات دون قطاعات اخرى المقرر اعتمادها في جلسة مجلس الوزراء اليوم (أمس). الطلب من المصارف دفع تعويضات العسكريين المسرحين كاملة بشكل فوري. تحرير الرواتب من أي سقف للسحب والسماح بسحبها كاملة. معالجة موضوع القروض بالدولار عبر اعادة جدولتها لكي لا يتجاوز القسط المطلوب دفعه اكثر من ثلث الراتب. معالجة موضوع الإستشفاء لمتقاعدي القوات المسلحة وبخاصة إستشفاء متقاعدي قوي الامن الداخلي». 
وطالبوا بـ«حلول لهذه المطالب والا سيكون عنوان تحركنا المقبل في 6 آذار المقبل الساعة ٧ صباحاً في اماكن تحدد في حينه».