بيروت - لبنان 2021/12/04 م الموافق 1443/04/28 هـ

خبراء دوليون من غرفة الشمال: لبنان يتّجه نحو الإنهيار

دبوسي متوسّطاًَ الخبراء الدوليين
حجم الخط

شهدت غرفة طرابلس والشمال انعقاد لورشة عمل متخصصة تمحورت حول «سُبُل إنعاش النمو الإقتصادي في لبنان»، بتنظيم من المعهد اللبناني لدراسات السوق وبتعاون مع معهد «فرايزر الكندي» و»شبكة أطلس»، بحضور خبراء وأكاديميين وباحثين ومهتمين».

البداية كانت مع كلمة ترحيبية من رئيس غرفة طرابلس والشمال توفيق دبوسي، ثم كلمة شكر من الدكتور باتريك مارديني، رئيس المعهد اللبناني لدراسات السوق لدبوسي، الذي «فتح الآفاق واسعة أمام كل الجهات الدولية والوطنية لطرح كافة السبل المساعدة على خروج لبنان من دائرة الأزمة التي يمر بها في المرحلة الراهنة».

ثم تم الاستماع إلى عروض من خبيرين مختصّين يُشهد لهما تخصّصهما العلمي وخبراتهما العملية والعالمية في الكشف عن مؤشّرات الحرية الإقتصادية في لبنان وهما: فريد ماكماهون والدكتور مايكل.أ. والكر، من خلال بحوثهما، التي تستند إلى المنطلقات الشاملة لمشاريع النمو والتنمية والحوكمة والبنى الإقتصادية وكيفية تطويرها وكذلك التحديات المترتبة على تلك الأوليات.

وأكد الخبيران أن لبنان «يواجه تحديات كبرى من بطالة وركود وإغلاق شركات وتسريح موظفين وهو بحاجة ملحة الى تخفيف نسب الفساد والقيام بالإصلاحات اللازمة للنهوض بالإقتصاد».



أخبار ذات صلة

جريدة اللواء 4-12-2021
مودع يحاول الدخول بعد إقفال الأبواب  في فرنسبنك ـــ الحمرا
ماكرون يُرحّب بحذر باستقالة قرداحي.. والمعالجات تحتاج لخطوات جديدة
الحكومة يعيقها التعطيل والارتخاء وامتناع المجلس النيابي عن المبادرة