بيروت - لبنان

اخر الأخبار

11 كانون الأول 2023 12:00ص وزير الزراعة أطلق حملة تشجير المنية من قصر بلدية دير عمار

وزير الزراعة خلال حملة التشجير وزير الزراعة خلال حملة التشجير
حجم الخط
اطلق وزير الزراعة في حكومة تصريف الاعمال عباس الحاج حملة تشجير المنية من قصر بلدية دير عمار في حضور النواب أحمد الخير، وليد البعريني، ومحمد سليمان ، رؤساء بلديات برج اليهودية عامر عويك، دير عمار خالد الدهيبي، مركبتا بسام عطية، بحنين مصطفى وهبي،رئيسة مصلحة الزراعة في طرابلس سونيا الأبيض، رئيسة جمعية أرطوسة كاتيا الخير، ومدعوين. 
بداية رحب رئيس اتحاد بلديات المنية خالد الدهيبي بالوزير الحاج حسن شاكرا «اهتمامه بالمنية ووقوفه الدائم الى جانبها مثمنا  الشراكة القائمة والمستمرة بين البلدية والوزارة. 
بدورها اكدت رئيسة جمعية ارطوسا السيدة كاتيا الخير في كلمتها ان «المساحات الخضراء والغابات في لبنان، تتراجع نتيجة الحرائق والتوسع العمراني المفرط، ولا نبالغ اذا قلنا بأن المنية هي أكثر المناطق تضررا من النمو العمراني».
وقال وزير الزراعة أنه «رغم بطش العدو الإسرائيلي وعمله على تفريق الصفوف وشرذمتها، الا أن ما يجمعنا هو وحدة المصير والقومية العربية التي تتجسد باصطفافنا وراء مقاومةٍ أخذت على عاتقها مهمة الزود عن عروبتنا المضطهدة».
  كلام الحاج حسن جاء خلال حملة تشجير أطلقها أمس في بلدة حرار العكارية ، بمبادرة من جمعية «امكان» ووزارة الزراعة وتنسيق مصلحة الزراعة بعكار وبالتعاون مع أوقاف عكار.
 حضر الحفل مفتي عكار الشيخ زيد بكار زكريا، النواب: محمد سليمان، أحمد رستم ، وليد البعريني، سجيع عطية ، رئيس دائرة الاوقاف الإسلامية في عكار الشيخ مالك جديدة، رئيس جمعية «امكان» احمد هاشمية ، رئيس مصلحة الزراعة في عكار طه مصطفى،النائب السابق جمال اسماعيل ، رئيس اتحاد بلديات جرد القيطع عبد الاله زكريا، مدير مستشفى خلف الحبتور د. هيثم الصمد، رئيس مجلس إدارة مستشفى خلف الحبتور د. ربيع الصمد، رئيس دائرة التنظيم المدني في عكار المهندس حسن الحاج ، رئيس جمعية الحداثة زاهر عبيد أ.محمد أبو شقرا ورجال دين ورؤساء بلديات ومخاتير ومجتمع أهلي وبمشاركة الكشافة واكتشف عكار.
 استهل الحفل بالنشيد الوطني، وقدم الحفل الشيخ بهاء العلي، ثم القى مفتي عكار الشيخ زيد زكريا كلمة ثمَّن فيها دور الوزير الحاج حسن، وقال: «حماية ثرواتنا في لبنان هو حفاظ على هويتنا الخضراء».
 وتوجه وليد البعريني بالشكر «لمن قدم ارض الوقف التي بنيت عليها المشفى وايضا تتم عملية التشجير عليها اليوم». وتطرق الى «ضرورة التنبه للاهتمام بالأشجار التي ستزرع ولعدم قطعها والحفاظ عليها وللوقوف ضد من يقطع غاباتنا».
 ودعا الى «الوحدة والتنازل عن الكبرياء والتوسط في المواقف من أجل تحصيل الحقوق لأبناء طائفتنا ومناطقنا».
 وقال الوزير عباس الحاج حسن:«أطلقنا حملة التشجير في شمالي القلب وكم يحتاج الوطن الى همة الشجعان ، خطوة الى الأمام والبعض لم يقتنع أننا قادرون على الخروج من هذا النفق. نغرس في أرض تابعة للأوقاف شجرا صامدا لنقول أننا اليوم نزرع في اقصى الشمال وغداً في الجنوب لنؤكد صمودنا في ارضنا مهما عمل الاحتلال وأمعن في القتل والظلم والعدوان».
وفي الختام زرعت الاشجار في الحديقة الخلفية المملوكة من الوقف والمجاورة لمستشفى خلف الحبتور على سبيل التضامن والذكرى.