بيروت - لبنان 2022/11/26 م الموافق 1444/05/02 هـ

«بِشروط».. السعوديّة تسمح بإقامة صلاة التراويح في الحرمين الشريفين

حجم الخط

مع ترقّب التماس شهر رمضان المبارك، أعلنت رئاسة شؤون الحرمين في المملكة العربية السعوديّة، اليوم الأربعاء، السماح بإقامة صلاة التراويح في الحرمين الشريفين.

فقد ذكرت رئاسة شؤون الحرمين في تغريدة على حسابها الرسمي عبر تويتر، أنّه بموافقة من العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، تقرر "إقامة صلاة التراويح بالحرمين الشريفين وتخفيفها إلى خمس تسليمات مع استمرار تعليق حضور المصلين".

من ناحيتها، كانت الداخلية السعودية، قد قررت الثلاثاء، تعديل الأوقات التي يسمح خلالها بالتجول لقضاء الاحتياجات الضرورية في المناطق والمدن كافة، خلال شهر رمضان المبارك، وذلك في إطار الإجراءات التي تهدف للحدّ من انتشار فيروس كورونا.

وجاءت التعديلات بالسماح بالتجول في جميع المناطق والمدن، التي لا تخضع لتعليمات منع التجول فيها على مدار اليوم، من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الخامسة عصرًا.

كما سيتمّ السماح بخروج سكان المدن والمحافظات، التي يمنع التجول فيها على مدار الساعة، من منازلهم لقضاء الاحتياجات الضروريّة فقط، مثل الرعاية الصحيّة والتموين، من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الخامسة مساء، وذلك داخل نطاق الحيّ السكنيّ الذي يقيمون فيه وقصر التنقل بالسيارات على شخص واحد بالإضافة إلى قائد المركبة.

كما أبقت الداخلية السعوديّة على قرار منع سكان الأحياء السكنيّة التي تخضع للعزل الصحيّ التام من الخروج من منازلهم على مدار الساعة.

الوزارة أكدت أنّ هذه الإجراءات تخضع للتقييم المستمر مع الجهات الصحيّة، داعية الجميع إلى استشعار مسؤولياتهم الفرديّة بالالتزام والتقيّد بإجراءات العزل الصحيّ تحقيقًا للمصلحة العامة.

المصدر: سكاي نيوز عربيّة



أخبار ذات صلة

وسائل إعلام إسرائيليّة: استدعاء خبراء متفجّرات إلى أحد مداخل مدينة [...]
انطلاق مباراة تونس واستراليا ضمن منافسات المجموعة الرابعة لمونديال قطر [...]
جعجع أمام طلاب "الحكمة": التقدُّم يتطلب جهداً "كمن ينقش الصخر [...]