بيروت - لبنان 2022/05/24 م الموافق 1443/10/22 هـ

بعد إتمام صفقة «تويتر».. جاك دورسي يُؤكّد «إيلون ماسك هو الحلّ الوحيد»

حجم الخط

علّق مؤسس "تويتر" والرئيس التنفيذي السابق جاك دورسي، على استحواذ الملياردير الأميركي إيلون ماسك على الموقع، قائلًا إنّ إيلون ماسك "هو الحل الوحيد الذي أثق به لإعادة تويتر كما كان.. أنا على ثقة من أن مهمته هي تمديد نور الوعي".

دورسي أضاف في سلسلة تغريدات على حسابه عبر "تويتر": "أنا أحب تويتر.. تويتر هو أقرب شيء لدينا إلى الوعي العالمي".

يأتي ذلك بعد أن فاز إيلون ماسك، أمس الإثنين، باتفاق لشراء "تويتر" مقابل 44 مليار دولار، في صفقة ستحول السيطرة على منصة التواصل الاجتماعي التي يستخدمها الملايين وزعماء عالميون إلى أغنى شخص في العالم.

يذكر أنّه بعد تنحي دورسي عن رئاسة "تويتر" في تشرين الثاني/ نوفمبر 2021، استمر في مجلس إدارة الشركة، وأضاف: "الفكرة والخدمة هي كل ما يهمني، وسأفعل كل ما يلزم لحمايتهما. لطالما كان موقع تويتر كشركة مشكلتي الوحيدة وموضع ندمي. كانت مملوكة لوول ستريت. واستعادته من وول ستريت.. هي الخطوة الأولى الصحيحة".

دورسي قال: "من حيث المبدأ، لا أعتقد أن أي شخص يجب أن يمتلك تويتر أو يديره. لابد أن تكون سلعة عامة، وليست شركة.. إيلون ماسك هو الحل الوحيد الذي أثق به لإعادة تويتر كما كان.. أنا على ثقة من أن مهمته هي تمديد نور الوعي".

أضاف أن هدف إيلون ماسك هو إنشاء نظام أساسي "موثوق به إلى أقصى حد وشامل على نطاق واسع"، واصفًا ذلك بأنه "الهدف الصحيح.. هذا هو الطريق الصحيح.. أعتقد ذلك من كل قلبي".

دورسي أعرب عن سعادته قائلا: "أنا سعيد جدًا لأن تويتر سيستمر في خدمة المحادثات العامة. حول العالم".

هذا وينهي الاتفاق مسيرة "تويتر" كشركة عامة منذ طرحها العام الأولي في 2013، أي بعد نحو 9 سنوات من التداول.

فيما صعدت أسهم تويتر حوالي 6%، عقب أنباء الاتفاق، وتراجع سهم تسلا بعد صفقة ماسك لشراء تويتر.

كان ماسك حاجج بأن منصة "تويتر" تحتاج إلى أن تصبح خاصة لتنمو وتتحول إلى منصة حقيقية لحرية التعبير.

تأتي الصفقة بعد أربعة أيام فقط من كشف ماسك النقاب عن حزمة تمويل لدعم الاستحواذ، وأدى ذلك إلى قيام مجلس إدارة تويتر بأخذ الصفقة بجدية أكبر، كما دفع العديد من المساهمين إلى مطالبة الشركة بعدم السماح بضياع الفرصة، بحسب ما ذكرته "رويترز" يوم الأحد.


أخبار ذات صلة

الحلبي : هناك قلق من عودة المعلمين إلى الإضراب في [...]
منظمة الصحة العالمية: جدري القردة ينتشر في 19 دولة وإليكم [...]
قل لا للعنف في ذكرى اغتيال المفتي حسن خالد: خسر [...]