بيروت - لبنان 2022/11/26 م الموافق 1444/05/02 هـ

إسبانيا تخنق ألمانيا وانطلاقة واعدة للمغرب وتونس

منتخب ألمانيا يحتج دفاعاً عن الشاذين جنسياً
حجم الخط

سحقت اسبانيا منتخب كوستاريكا بنتيجة 7-0 وهي الأكبر في كأس العالم 2022 الجارية حاليا في قطر، وأجريت الأربعاء على ملعب الثمامة في المجموعة الخامسة.
وسجل سباعية اسبانيا: داني أولمو، ماركو أسينسيو، فيران توريس (ثنائية)، جافي، كارلوس سولير، وموراتا في الدقائق (11، 21، 31، 54، 74، 90، و92).
وبهذا الفوز تصدرت اسبانيا المجموعة متفوقة بفارق الأهداف أمام اليابان التي سبق وهزمت المانيا 2-1 على استاد خليفة.
وسجل اليابانيون في وقت متأخر عبر ريتسو دوان (75) وتاكوما أسانو (83)، وكان منتخب المانيا تقدم بركلة جزاء سجلها غوندوغان (33).
هذا وظهرت وزيرة الداخلية الألمانية، نانسي فيزر، وهي ترتدي شارة «حب واحد» بالمدرجات، لدى حضورها المباراة.
وفي رسالة قصيرة عبر حسابها في تويتر، نشرت فيزر صورة لها مع الشارة بينما كانت تقف في المدرجات، فيما بدا أنه تعبير عن التضامن مع المنتخب الوطني.وقبل بدء المباراة، وضع لاعبو المنتخب الألماني أيديهم على أفواههم، في بادرة اعتراض على قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا بعدم السماح لمنتخبات أوروبية بارتداء شارات «حب واحد»، للتعبير عن دعمهم للشواذ جنسياً.
وقالت 7 منتخبات أوروبية مشاركة بنهائيات كأس العالم 2022، إنها لن ترتدي شارة «حب واحد»، بعد أن حذر «الفيفا» من أن اللاعبين سيحصلون على بطاقة صفراء إذا ارتدوا تلك الشارات.
ورفضت قطر الجدل حول شارة «حب واحد» باعتبارها مسألة بين الفيفا وبين والمنتخبات الدولية، مؤكدة أن «الجميع مُرحب به» بغض النظر عن «التوجه».
وقالت المتحدث باسم اللجنة القطرية العليا المعنية بكأس العالم، فاطمة النعيمي، ان: «جميع ما يحدث في الملعب هو أمر يخص الفيفا».
وتعادل المغرب وكرواتيا وصيفة بطلة العالم سلبا، في استاد البيت في المجموعة السادسة.
واعتمد كل من المنتخبين اقفال منطقته، معتمدين على الاداء البدني والتقني للاعبيهما. وكان اللعب بتحفظ بغية الحفاظ على «اقلاع» جيد في المسابقة.وضمن المجموعة ذاتها تصدرت بلجيكا عقب فوزها على كندا بهدف نظيف سجله ميشي باتشواي (44)، في حين أهدر الكندي الفونسو ديفيز ركلة جزاء (10).
واستهلت فرنسا حملة الدفاع عن لقبها بفوز كبير على استراليا بنتيجة (4-1) على استاد الجنوب بمنافسات المجموعة الرابعة.وسجل أهداف فرنسا ادريان رابيو (27)، اوليفييه جيرو (32 و71)، وكيليان مبابي (68)، وهدف استراليا كريغ غودوين (9).
وبهذه النتيجة تصدرت فرنسا بطلة العالم ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، مقابل نقطة واحدة لكل من تونس والدنمارك، بينما يقبع الاستراليون بالمرتبة الأخيرة.
وكانت تونس تعادلت مع الدنمارك سلبيا في المباراة التي أجريت على استاد المدينة التعليمية.


أخبار ذات صلة

هل يشعر نيمار بالندم لولادته في البرازيل؟
المنخفض الجوي ينكفئ اليوم... إليكم التفاصيل
قصف متبادل بين القوات الأوكرانية والقوات الموالية لروسيا في دونيتسك [...]