بيروت - لبنان 2022/10/05 م الموافق 1444/03/09 هـ

البرازيلي نيمار يتخطى خطورة إصابته

حجم الخط

تلقى المدرب البرازيلي تيتي تقارير مطمئنة، حول حالة مواطنه نيمار دا سيلفا، نجم باريس سان جيرمان، الذي تعرض لإصابة طفيفة في ركبته أثناء تدربه مع منتخب السليساو، خلال فترة التوقف الدولي الحالي.
وسقط نيمار خلال التدريبات عشية لقاء غانا مساء اليوم الجمعة، بعدما أشتكى من الإصابة، ليتم إيقاف التدريبات من أجل معالجة نجم الفريق الباريسي. 
وقالت صحيفة «Uol» البرازيلية، إن إصابة نيمار كانت بسبب احتكاك مع فابينيو لاعب ليفربول الإنكليزي، وعاد نجم باريس سان جيرمان واستأنف التدريبات بشكل طبيعي، بعد 5 دقائق من سقوطه. 
هذا واشاد تيتي، المدير الفني للمنتخب، بنجم باريس سان جيرمان، وانطلاقته القوية هذا الموسم، وقال عبر شبكة «غلوبو» البرازيلية: «أبارك لنيمار والمعد البدني الخاص على هذه الانطلاقة القوية، وأهنئ أيضا نادي باريس سان جيرمان».
وحقق نيمار جونيور أفضل انطلاقة في مسيرته هذا الموسم، حيث سجل 11 هدفا وصنع 8 لزملائه في أول 11 مباراة للفريق الباريسي بكل البطولات المحلية والقارية.
ونوه المدرب البرازيلي بـ»التزام نيمار بأقصى درجات الاحترافية والسرعة بالتنفيذ للوصول لهذا المستوى الفني».
وأتم تصريحاته «أي نجم كبير، يجب أن يراعي جيدا عامل السرعة في القرار وتنفيذه».
وفي سياق اخر، برر تيتي، قراره بشأن إقامة المباراة الودية ضد غانا، في ملعب نادي لوهافر الفرنسي.
وقال تيتي في حوار مع صحيفة باريس نورماندي «أنا مدرب متطلب، وأركز كثيرا على الأمور والتجهيزات الفنية، لذلك عندما عاينت الإمكانات الخاصة بنادي لوهافر، وجدت أن الأجواء مثالية».
وكشف مدرب السيليساو «عندما زرت لوهافر، لاحظت أيضا وجود كنيسة بجوار فندق الإقامة. أنا أحب الذهاب إلى الكنيسة قبل كل مباراة، واستغل الوقت للانفصال عن أجواء وضغوط العمل».
ويخوض منتخب السليساو مواجهة ودية ثانية خلال فترة التوقف الدولي الحالية وستكون بمواجهة تونس يوم 27 ايلول/ سبتمبر  الجارى. 
ويتواجد منتخب البرازيل على رأس المجموعة السابعة فى نهائيات كأس العالم 2022 المقررة في قطر بعد نحو شهرين، وذلك بجانب منتخبات صربيا، سويسرا والكاميرون.


أخبار ذات صلة

جريدة اللواء 5 10 2022
لا لتهريب اتفاق الترسيم البحري جنوباً
المودع علي الساحلي لدى دخوله إلى المصرف في شتورة قبل توقيفه
أزمة التشكيل تعود إلى النفق بعد شهية التبديل!