بيروت - لبنان 2022/05/24 م الموافق 1443/10/22 هـ

الرياضيون الإماراتيون ينعون قائدهم وتضامن اسيوي وسعودي

حجم الخط

شهد عهد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الراحل، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، طفرة رياضية متطورة بأعلى معايير الفخامة والتنظيم والأمن والسلامة، إذ تميزت الإمارات خلال السنوات الماضية بمنشآتها الرياضية ذات التصاميم العالمية، والتي تعدّ من أبرز عوامل الجذب السياحي للدولة، ومثلت قوة اقتصادية كبيرة.
ونجحت الإمارات خلال الأعوام الأخيرة في استضافة العديد من الفعاليات الرياضية الكبرى جاء على رأسها، مونديال الأندية أعوام 2009 و2010 و2017 و2018 و2021، وكأس العالم للشباب 2013، وكأس آسيا 2019، وبطولة العالم للغولف 2020، وبطولة آسيا للملاكمة 2021، الى تنظيم النسخة السنوية من كأس دبي العالمي، والعديد من الأحداث الرياضية الكبرى أيضاً التي نظمتها الامارات بنجاح.
وكان للأنشطة الرياضية، النصيب الأكبر من اهتمام الراحل، إذ كان يحرص الشيخ خليفة بن زايد، على متابعتها بشكل مستمر، وخاصة كرة القدم.
ويعرف الجميع مدى إسهاماته المادية في دعم وتكريم الفرق، والأندية الرياضية المحلية، التي تحقق بطولات محلية وإقليمية ودولية، ولعل أبرزها حفل التكريم السنوي الذي كان يقام لأصحاب الإنجازات الرياضية الجماعية كما الفردية.
وتسجل له قراراته الشهيرة التي أسعدت الأسرة الرياضية الإماراتية، وأبرزها إلغاء تشفير جميع مباريات دوري المحترفين وكأس رئيس الإمارات عام 2018، دعمًا للقطاع الرياضي الوطني، وفتح المجال للجمهور لمشاهدة البث المجاني للمباريات.
ونعت الأندية والاتحادات الرياضية الإماراتية، برسائل مؤثرة على حساباتها الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي، قائدها وراعي مسيرتها.
وأشارت وسائل الإعلام الإماراتية، ان الوسط الرياضي اصيب بحالة من الحزن الشديد، لوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، صاحب الأيادي البيضاء على الرياضة والرياضيين.
وشددت ان الرياضة الإماراتية شهدت تحولاً كبيراً على كافة المستويات، تحت قيادته، إذ أصبحت الدولة وجهة عالمية، يقصدها كافة الرياضيين من مختلف الألعاب، نظراً لجودة البنية التحتية والنهضة العمرانية الكبيرة ووسائل الاتصالات والانتقالات والإقامة ذات المستوى العال، وتوفير عنصري الأمن والأمان.
وقال رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، الشيخ راشد بن حميد النعيمي، في تغريدة عبر حسابه على تويتر: "ببالغ الأسى و الحزن العميق، ننعي أنفسنا والأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع في وفاة قائد الوطن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات، الذي انتقل الى جوار ربه راضياً مرضياً وإنا لله وإنا إليه راجعون".
هذا ونعى رئيس الاتحاد الآسيوي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس دولة الإمارات.
وأعرب رئيس الاتحاد الآسيوي في تصريح إعلامي، عن حزنه العميق لوفاة لشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، مشيراً إلى أنه ترك سيرة عطرة لمكانته المرموقة، كقائد فذ بذل الغالي والنفيس في سبيل رفعة وازدهار دولة الإمارات العربية المتحدة، ودعم ومساندة القضايا الإنسانية العادلة.
وأكد سلمان أن الرعاية الفائقة التي أولاها الراحل لكرة القدم الإماراتية، كان لها أطيب الأثر في ترسيخ مكانة بلاده على ساحة كرة القدم الآسيوية والعالمية.
وأعرب سلمان عن خالص العزاء والمواساة لأسرة آل نهيان، وحكومة وشعب الإمارات.
وفي السياق، قررت المملكة العربية السعودية رسمياً، إيقاف جميع الأنشطة الرياضية حتى إشعار آخر، وتأجيل مباريات الجولة 27 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
وجاء القرار حداداً على وفاة رئيس الإمارات، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.
وكانت للجنة المنظمة العليا لدورة الألعاب الخليجية الثالثة، والتي تستضيفها الكويت برعاية أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، وتستمر حتى 31 الجاري، اعلنت عن تأجيل انطلاق المنافسات إلى الاثنين المقبل الجاري بسبب الحداد على رحيل رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.
المصدر:  (موقع اللواء)


أخبار ذات صلة

منظمة الصحة العالمية: جدري القردة ينتشر في 19 دولة وإليكم [...]
قل لا للعنف في ذكرى اغتيال المفتي حسن خالد: خسر [...]
اليورو يرتفع بسبب رفع الفائدة والدولار يهبط