بيروت - لبنان 2022/05/24 م الموافق 1443/10/22 هـ

‎ميلان لتتويج مبكر وليفربول نحو الرباعية

حجم الخط

‎يستقبل ميلان على ملعبه «سان سيرو» أتالانتا الأحد، وهو يعلم تمام العلم أن الظفر بالنقاط الثلاث لهذه المباراة ضمن منافسات المرحلة الـ37 من الدوري الإيطالي لكرة القدم، قد تضمن له خطف اللقب من حامله ومطارده المباشر إنتر، بحال خسارة الأخير أمام كالياري في اليوم نفسه.
‎ويحتاج ميلان المتصدّر حالياً مع 80 نقطة إلى 4 نقاط من آخر مباراتين له هذا الموسم، ويقف على شفا إحراز أول لقب له في الدوري الإيطالي منذ العام 2011، كما أنه يُمكن أن يُتوّج بعد أسبوع أمام ساسوولو، أحد الفرق الستة التي ما زالت تتنافس على تفادي الهبوط إلى الدرجة الثانية.
‎وسيعزز ميلان بقيادة مدربه ستيفانو بيولي تقدمه بفارق نقطتين على إنتر حامل اللقب إلى 5 نقاط إذا ما تغلّب على أتالانتا، سيضطر إنتر بعد ذلك للفوز في كالياري لضمان فرصة أخيرة نهاية الأسبوع المقبل في آخر مراحل الدوري.
‎وفي انكلترا، يحاول ليفربول التشبث بآماله في إحراز رباعية تاريخية وذلك عندما يواجه تشلسي السبت على ملعب «ويمبلي» في لندن في المباراة النهائية لمسابقة الكأس.
‎وأحرز ليفربول لقب كأس الرابطة على حساب تشلسي بالذات 11-10 بركلات الترجيح في شباط/فبراير الماضي، وبلغ نهائي دوري أبطال أوروبا حيث سيواجه ريال مدريد الاسباني في 28 الحاري، ويحتل المركز الثاني في الدوري بفارق 3 نقاط عن مانشستر سيتي المتصدر حامل اللقب قبل مرحلتين من نهاية الموسم.
‎ولم يسبق لأي فريق انكليزي أن اقترب من تحقيق هذه الرباعية، غير أن الريدز يدرك أن خيطاً رفيعاً ما زال يربطه بالفوز بالبريميرليغ، اذ لم يعد سيتي الفائز على ولفرهامبتون 5-1 يحتاج سوى لأربع نقاط من مباراتيه الاخيرتين أمام وست هام (الاحد) وأستون فيلا للاحتفاظ بلقبه.


أخبار ذات صلة

المساعدون القضائيون يحتجون على واقعهم المعيشي
الولايات المتحدة تعرض بيع العتاد العسكري والنفط على الهند
هل ستحضر فنلندا والسويد قمة الناتو في مدريد؟