بيروت - لبنان

اخر الأخبار

15 أيار 2024 11:51ص هارلند يضع قدماً لمانشستر سيتي على منصة تتويج بطولة انكلترا

حجم الخط
قاد النروجي إرلينغ هالاند بثنائية ذهبية مانشستر سيتي حامل اللقب لاحكام قبضته على صدارة ترتيب الدوري الانكليزي لكرة القدم قبل مرحلة واحدة ومفصلية لنهاية الموسم، على حساب أرسنال، بعد فوزه على توتنهام 2-0 في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ34 للمسابقة.
وسجل ثنائية الفائز النروجي هالاند (د 51 و90+1 من ركلة جزاء)، ليرفع رصيده في صدارة الهدافين الى 27 هدفا في 30 مباراة.
كما وصل هالاند، إلى هدفه الـ63 في الدوري الإنكليزي خلال 65 مباراة، منذ مجيئه صيف عام 2022 من بوروسيا دورتموند، وذكرت شبكة "سكاواكا”، أنه أصبح رابع هدافي فريقه الحالي السيتي عبر تاريخه في الدوري متخطياً يايا توريه (62 هدفاً) ويتصدر القائمة سيرجيو أغويرو (184) رحيم سترلينغ (91) وكيفن دي بروين 68.
وفي احد اهم مباريات الموسم من دون منازع، نجح سيتي في إنتزاع الصدارة بفارق نقطتين عن أرسنال، وبات مصير اللقب بين أيدي فريق المدرب الاسباني بيب غوارديولا نهاية هذا الاسبوع.
ولم يسبق لاي فريق في تاريخ البريميرليغ ان احرز اللقب لاربعة مواسم متتالية وهو انجاز قد يحققه سيتي مع نهاية الموسم.
وبسقوط توتنهام، ضمن ايضا استون فيلا تأهله الى دوري أبطال اوروبا عن المركز الرابع برفقة سيتي، أرسنال وليفربول.
ودخل سيتي الى المباراة مدركا أن الفوز بهذه المباراة سيكون مفتاح أحراز اللقب للمرة السادسة في آخر 7 مواسم بعدما كان متأخراً عن ارسنال المتصدر السابق بفارق نقطة واحدة، لاسيما أنه يختتم الموسم الأحد على أرضه في مواجهة الفريق اللندني الآخر وست هام وبات فوزه كافيا لتحقيق الفوز بمعزل عن نتيجة المباراة الاخرى لارسنال امام ايفرتون.
وفي اسبانيا، فاز ريال مدريد على ديبورتيفو ألافيس 5-0، ضمن منافسات الجولة 36 من  الدوري على ملعب "سانتياغو برنابيو".
وسجل فينيسيوس جونيور ثنائية (27، 70)، بيلينغهام (10)، فالفيردي (45+1)، أردا غولر (81).
وبهذا الفوز عزز ريال مدريد صدارته لترتيب الليغا برصيد 93 نقطة مبتعدا بفارق 17 نقطة عن وصيفه برشلونة، بينما ديبورتيفو ألافيس في المركز الحادي عشر برصيد 42 نقطة فقط.
المصدر: وكالات..