بيروت - لبنان 2021/10/21 م الموافق 1443/03/14 هـ

ياسمينا الصباح... فخر للبنان!

حجم الخط

تابعت أنا وعائلتي في زيارة دبي الأسبوع الفائت، افتتاح اكسبو دبي 2020 والذي هو مفخرة لدبي ولدولة الامارات العربية، كما للدول العربية بأسرها، والذي صرفت عليه المليارات ليكون مستوى الابداع للعالم العربي وللعالم الغربي بأسره!!

وما أثلج قلبي وأنا أتابع أداء الاوركسترا الموسيقية التي شاركت في الافتتاح «فردوس».. وهي مؤلفة من نساء عربيات حصراً، أن تكون هذه الأوركسترا الموسيقية بقيادة المايسترو اللبنانية «ياسمينا الصباح» مع فرقتها من عدة جنسيات عربية ومن بينهن سبع لبنانيات.

ياسمينا الصباح التي درست في IC في بيروت ومن ثم تخرجت من جامعة كامبريدج في بريطانيا لقيادة الجوقات والاوركسترا!

وهي اليوم تدير جوقة جامعة القديس يوسف في بيروت.

وهكذا في هذه الأيام الرمادية في لبنان تلمع هذه الفتاة الجميلة اللبنانية، كمايسترو لفرقة عربية نسائية في أكبر احتفال عربي في بلد عربي هو مفخرة للعرب ولدولة الامارات العربية ولدبي بالتحديد! وهي ترفع اسم لبنان فنياً من بين السحب السوداء التي تظلل بلدنا الحبيب!

مبروك لبيروت وللبنان هذا الانجاز وهذا الفخر.

ولعائلة هذه الموسيقية الفخر والاعتزاز وكم لبنان بحاجة لهكذا مواهب، وإن ظهرت ولمعت خارج لبنان، فهي تضيء شمعة براقة في ليل بيروت الدامع.

مبروك لياسمينا، والى مستقبل موسيقي زاهر!

ومبروك لعائلتها التي حضنت الفن والموسيقى منذ سنوات في بيروت ومبروك للبنان بهذه الموهبة الموسيقية! وألف شكر للقيِّمين على هذا الاحتفال باختيارهم «ياسمينا» لتقود الفرقة الموسيقية العربية النسائية في «اكسبو دبي 2020».

المهندس هشام جارودي


أخبار ذات صلة

وزارة الصحة : 700 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 3 [...]
ندوة لقوى الامن والسفارة الفرنسية عن مكافحة تهريب القطع الثقافية
البرلمان الأوروبي يدين جمع كل السلطات في يد الرئيس التونسي