بيروت - لبنان 2022/01/20 م الموافق 1443/06/16 هـ

«دبابير قاتلة ووباء» ... فعلها «سيمبسون» مرة اخرى!

حجم الخط

عند كل طارئ يشهده سكان العالم، يعود مسلسل الرسوم المتحركة الأميركي "سيمبسون" الى الواجهة، لجهة الاحداث المستقبلية التي يتنبأ بها منذ انطلاقه قبل اربعة عقود، لتصبح من حيث لا ندري حقيقة، فعبد التنبؤ بوصول دونالد ترامب الى الرئاسة الاميركية، يليه حلقة عن فيروس قاتل وربطه بوباء كورونا التاجي المنتشر اليوم في جميع انحاء العالم، ها هي الدبابير القاتلة التي تنبأت بها تزامنت مع الوباء في حلقة عرضت في عام 1993، تصبح واقعا تواجهه اليوم الولايات المتحدة مع ظهور الدبور الاسياوي القاتل لاول مرة في ولاية واشنطن.

فخلال الحلقة التي حملت عنوان "Marge In Chains" ينتشر فيروس يسمى "Osaka Flu" في مدينة سبرينغفيلد، بعد أن يقوم السكان بطلبات شراء لأجهزة عصر الفواكه من اليابان.

قبل أن يتم تعبئة أجهزة العصر، يقوم أحد العاملين المصابين بالإنفلونزا بالعطس داخل عبوات الأجهزة وبعدها يتم ارسالها الى الولايات المتحدة.

ينتشر الفيروس بعدها في المدينة ويصاب الناس بالذعر، ليقوموا بمحاولة سرقة شاحنة يعتقدون أن فيها علاجا للفيروس، ولكن بدلا من ذلك يظهر أنها تحمل صندوقا مكتوب عليه "دبابير قاتلة" تنتشر بعدها على شكل سرب.

يشار إلى أن أبرز التنبؤات التي تحققت بعد عرضها في سلسلة سيمبسون، تلك التي بثت في الألفينيات وتحدثت عن وصول دونالد ترامب إلى رئاسة الولايات المتحدة قبل 16 عاما من تفكيره في الترشح.

ومؤخرا تم رصد الدبور الآسيوي القاتل لأول مرة في ولاية واشنطن الأميركية، واعتبره الخبراء الأكبر في العالم ويلقبه البعض "الدبور القاتل" كونه أصبح يثير قلق مربي النحل.

وقبل وقت طويل من وصول الدبور الآسيوي العملاق للولايات المتحدة، شكلت هذه الحشرات الشرسة في بعض الأحيان تهديدا مميتا للمتنزهين والمزارعين في جبال الريف الياباني، حيث تنشط هناك.

المصدر: الحرة+ اللواء


أخبار ذات صلة

رئيس وزراء إثيوبيا: حان الوقت للعمل مع السودان ومصر للعمل [...]
«تُكرّس وقتها للكتابة».. ميركل ترفض عرض عمل في الأمم المتّحدة
روسيا تنتقد تصريحات الغرب بشأن غزو أوكرانيا: «غطاء لاستفزازنا»