بيروت - لبنان

اخر الأخبار

9 آب 2021 09:16ص السيسي يفاجئ بطلة ذهبية مصر الاولمبية بـ«أغلى هدية»

حجم الخط
أهدى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اللاعبة المصرية فريال أشرف، الحاصلة على الميدالية الذهبية بمنافسات الكاراتيه في أولمبياد "طوكيو2020"، ووالديها رحلة حج مجانية، وذلك بعد الإنجاز التاريخي الذي حققته لبلادها.

وثمن الرئيس السيسي، في تصريحات له عبر التلفزيون المصري، من خلال مداخلة هاتفية ببرنامج ”التاسعة"، الذي يقدمه الإعلامي المصري يوسف الحسيني، الجهد الذي حققته فريال، بمعاونة والديها، موجها لهم الشكر على ما قدموه لبلادهم.

وعقب الرئيس المصري، مهنئا فريال، بقوله "اسمحيلي أقولك (بنتي فريال) ألف مبروك يا جميلة، ألف مبروك، إنتي حاجة تفرح وتشرف مش على مستوى مصر، على مستوى منطقتنا العربية كلها"، مبينا أن نجاح فريال في هذه اللعبة ظهر باستقبال الجمهور للعبة التي أصبحت حديث الجميع.

وتابع السيسي واعداً فريال بأن يلبي لها ما يمكن ان تطلبه من والدها ولم يأت لها به بعد، فقال "أستأذنك ماما تحج، إحنا اللي هنخليها تحج، وتكون حجة ليكي، إنتي وبابا وماما، والحاجات اللي بابا ما جبهاش ليكي إحنا نجيبها".

وكشف الرئيس السيسي، بأنه وجه بقرار يقضي بإطلاق أسماء المصريين الأبطال الذين خاضوا منافسات "طوكيو2020"، على المحاور والكباري، وعلى رأسهم فريال أشرف، معقبا "ده شرف عظيم لينا".

وتحدث السيسي، عن ذكرياته مع لعبة "الكاراتيه" فقال إنها من أحب الألعاب له بشكل شخصي، متابعا ”لعبتها من سنة 1970".

ووعد السيسي، فريال بأن يكون هناك اهتمام أكثر من جانب الدولة بتلك اللعبة، مردفا "يا فريال إنتي شرفتنيا ورفعتي راسنا كلنا، أنا بشكرك وترجعي بألف سلامة أنتي وزملائك".