بيروت - لبنان

اخر الأخبار

23 تشرين الأول 2023 12:00ص نقابة المحررين والمؤتمر الشعبي ينعون صبحي غندور

حجم الخط
 نعى نقيب المحررين جوزف القصيفي الصحفي صبحي غندور قائلا: قامة وطنية، عربية، فكرية واعلامية رحلت وهي في غربة جسدية عن لبنان الذي ظل نابضا في وجدانها، ماثلا في قلبها وعقلها وجعا لا يستكين .
وتابع القصيفي ، صبحي غندور، الصحافي والباحث الذي عرفته وسائل الإعلام كاتبا ملتزما، مؤمنا بالحوار والحرية، والمعاهد الأكاديمية في الولايات المتحدة باحثا موثوقا لم تغب عنه الرصانة يوما. انتسب إلى نقابة محرري وكان صديقا ودودا لكل من عرفه، ولو خالفه الرأي. 
وختم نقيب المحررين ، تفتقد الصحافة اللبنانية والعربية برحيل غندور وجها من وجوه الزمن الاجمل، زمن النقاء النضالي، والأحلام الكبيرة التي اجهضتها المصالح الدولية والاقليمية المتعارضة والمناضلة. لقد كان على خلق رفيع، وعلى قدر عال من التواضع والادب والتعاطي الودود مع كل الذين عرفوه.
 كما نعت قيادة «المؤتمر الشعبي اللبناني»، الصحافي صبحي محمد غندور، وجاء في بيان النعي: «الاخ الحبيب الغالي الأخ صبحي غندور فارس من فرسان العروبة الحضارية الجامعة، حمل قضية الأمة في عقله وقلبه منذ ان تفتح وعيه السياسي، وكان لا يزال فتى يافعا على مقاعد الدراسة في دار المعلمين يوم أصدر كتيبا فكريا بعنوان «الناصرية ثورة قوى الشعب العامل في سبيل الحرية والاشتراكية والوحدة».
 وختم البيان: «سنذكره بقلوبنا، وبعقولنا، اننا اذ ننعى الاخ المناضل والمفكر والداعية العروبي صبحي غندور، نتقدم من عائلته الكريمة ومن كل الاتحاديين والعروبيين والناصريين على امتداد لبنان والامة والعالم، بكل مشاعر العزاء سائلين الله سبحانه وتعالى أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته».