بيروت - لبنان

اخر الأخبار

28 آذار 2019 12:00ص تعاون بين «جامعة رفيق الحريري» وهيئة إدارة قطاع البترول

حجم الخط
وقعت جامعة رفيق الحريري، إتفاقية تعاون مع هيئة إدارة قطاع البترول اللبنانية، وجرت مراسم توقيع الاتفاقية في حرم الجامعة في قرية المشرف النموذجية. 
ووقع الاتفاقية كل من البروفسور أكرم سويدان، رئيس الجامعة وليد نصر، رئيس الهيئة ومسؤول قسم التخطيط الاستراتيجي فيها، بحضور وسام الذهبي، الرئيس السابق للهيئة ومسؤول قسم الاقتصاد و التمويل فيها، ونائبي رئيس الجامعة وعميد كلية إدارة الأعمال وعدد من رؤساء الأقسام والأساتذة.
ويأتي توقيع اتفاقية التعاون هذه في الوقت الذي تنشط فيه هيئة إدارة قطاع النفط تحضيرا لاطلاق الجولة الثانية من منح تراخيص الاستكشاف، وتعمل كلية إدارة الأعمال في الجامعة على توسيع وترسيخ وتطوير البنى العلمية والمؤسساتية المناسبة لبرنامج ماجستير إدارة النفط والغاز، الذي كانت الكلية قد أطلقته في بداية العام الدراسي الحالي، بعد ثلاث سنوات من العمل التخطيطي والتحضير الدؤوب، وهو الأول من نوعه في لبنان والعالم العربي.
وتشكل الاتفاقية الموقعة أرضية ملائمة للتعاون بين الهيئة والجامعة في مجالات التعليم والتدريب وتطوير الخبرات وتبادل المعلومات وتنظيم ورعاية المؤتمرات وورشات العمل ذات الصلة وإطلاق سلسلة نشاطات تهدف الى نشر الوعي والمعرفة حول قطاع النفط والغاز اللبناني.