بيروت - لبنان

اخر الأخبار

3 أيلول 2019 12:00ص داود افتتح مكتبة كفرا: تعززون العمل الثقافي

الوزير داوود وعبادي خلال حفل افتتاح المكتبة الوزير داوود وعبادي خلال حفل افتتاح المكتبة
حجم الخط
صور- جمال خليل:


إفتتحت جمعية (القلب كفرا) مكتبتها العامة خلال إحتفال اقيم في مطعم شواطينا في صور برعاية وزير الثقافة محمد داوود داوود.بعد تقديم من منيرة عبادي القى رئيس الجمعية الدكتور رامي عبادي كلمة لفت فيها الى تزامن افتتاح المكتبة العامة وذكرى تغييب الإمام موسى الصدر الناشر للوعي والعمل في خدمة الناس واشار الى أن الفكرة وراء إفتتاح المكتبة العامة من شأنها زرع الفرح والمعرفة في نفوس اهل البلدة. 

كما شرحت الدكتورة هبة قبيسي لفكرة انشاء المكتبة العامة. وكان لرئيس مصلحة الديوان في وزارة الصحة فادي سنان كلمة اشاد فيها بالجهود التي أثمرت في إفتتاح المكتبة العامة. 

والقت الإعلامية رابعة الزيات كلمة ثمنت فيها عالياً هذه الفكرة العظيمة في نشر العلم والوعي ومحاربة الجهل ، آملة ان تعم الفكرة على كافة القرى والبلدات في المنطقة. وتحدثت عضو جمعية القلب كفرا زينب يحيى عن كيفية إنشاء المكتبة لتكون محط جذب أنظار ولتكون علامة فارقة في المحيط. 

وقال الوزير داوود: إن ثقافة المبادرة هي ركيزة من ركائز الاقتصاد المعاصر، وهي لا تقتصر فقط على مشروع معين، فقد تأخذ شكلَ تطوعٍ لمساعدة فردٍ، أو ضمن مجموعة، أو هيئة معينة.... ألم ينشأ لبنان على فكرة الحرف والرصيد الإنساني الذي يتيح للبناني أن يقول ما يريد بكل جرأةٍ وثبات؟

 واضاف: في تأسيسكم هذه المكتبة، تسعون بجدية في تعزيز العمل الثقافي في المناطق، وهذه أولوية في وزارة الثقافة، عملاً بقاعدة اللامركزية الثقافية، التي تتيح للجمهور أن يكون فاعلاً ومنتجًا في الوقت نفسه، لا أن يكون متلّقيًا فقط.

 وختم:أغتنم هذه اللحظة لأؤكد أننا داعمون لمثل هذا الحراك الثقافي المبارك في المناطق، ما يؤسس لنهضة ثقافية عامة في كل مناطق لبنان. إنه عملٌ دؤوب، قام به فريقٌ مسؤول، وجَهدٌ متراكم، أوصلنا إلى هذا الوقت الذي باتت فيه المكتبة العامة ضرورة وحاجة.