بيروت - لبنان

اخر الأخبار

أخبار دولية

1 كانون الثاني 2022 01:20م خامنئي: سليماني «دائم وأبديّ» وهو اليوم أخطر على أعدائه

حجم الخط

وصف المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، قائد فيلق القدس السابق قاسم سليماني بأنّه "كان ولا يزال أكثر الشخصيات الوطنيّة والمتميزة في إيران والعالم الإسلامي".

خامنئي وفي كلامه صباح اليوم السبت، خلال استقباله عائلةسليماني ولجنة إحياء الذكرى الثانية لاغتياله، قال إنّ "سليماني اليوم رمز للأمل والثقة بالنفس والشجاعة ومفتاح الصمود والنصر في منطقتنا، وكما قال البعض بحق، فإنّ "الشهيد" سليماني أخطر من "الفريق" سليماني"، وفق تعبيره.

كذلك وصف خامنئي سليماني بأنه "واقع دائم وأبدي"، وأضاف: "قتلة الشهيد سليماني مثل ترامب وأمثاله سيكونون من بين منسيي التاريخ وسيضيعون في مزبلة التاريخ، طبعًا بعد أن دفعوا ثمن جريمتهم الدنيوية".

كما تابع: "اعتقد الأعداء أنّه باستشهاد سليماني وأبو مهدي ورفاقه سيحسم الأمر.. ولكن اليوم وبفضل ذلك الدم الغالي ومظلوميته هربت الولايات المتحدة من أفغانستان، واضطرت للتظاهر بالخروج من العراق والاكتفاء بالحضور من خلال المستشارين.. وطبعًا يجب على الإخوة العراقيين متابعة هذا الموضوع بيقظة".

بحسب خامنئي، فإنّه "في اليمن جبهة المقاومة تتقدم، في سوريا كُسح العدو ولا أمل له في المستقبل.. تيار المقاومة ومناهضة الاستكبار في المنطقة اليوم أكثر ازدهارًا ونشاطًا وأكثر تفاؤلا ومقارنة بما كان عليه قبل عامين ومستمر بالحركة".