بيروت - لبنان

اخر الأخبار

5 كانون الثاني 2023 12:06ص البزري بحث شؤوناً صحية واقتصادية

حجم الخط
التقى الدكتور عبد الرحمن البزري في مكتبه رئيس مصلحة الصحة في الجنوب الدكتور جلال حيدر حيث تم البحث في الوضع الصحي، ومعاناة المواطنين خصوصاً لناحية الأدوية المتعلقة بالأمراض الخبيثة، والمستعصية، وإرتفاع أسعار المستلزمات الطبية وآلية تسعيرها، ودور مصلحة الصحة في مراقبة مختلف القضايا المرتبطة بصحة المواطنين. 
كما والتقى البزري رئيسة مصلحة الإقتصاد في الجنوب ميساء حدرج حيث تناول البحث شؤوناً حياتية وإقتصادية وتموينية، ودور المصلحة في الرقابة على السلع الغذائية وصلاحيتها وجودتها وأسعارها. 
وأكّد البزري على ضرورة تفعيل دور كل من مصلحتي الصحة والإقتصاد ودعمهما من أجل التأكيد على أهمية الإدارات الحكومية في حماية وسلامة المواطنين وصحتهم وأمنهم الغذائي.
من جهة ثانية، تابع مفتشو مصلحة الاقتصاد  في محافظة لبنان الجنوبي جولاتهم الرقابية بمؤازرة قوة من أمن الدولة، حيث تركزت امس على السوبرماركت ومحطات المحروقات  في بلدات عيتيت وكوثرية السياد، وقعقعية الصنوبر.
وسجلت خلالها ثلاثة محاضر ضبط في الكوثرية نتيجة المخالفات التي جاءت أولاها في سوبرماركت، فبعدما تمت معاينة بضاعته  تبين وجود مواد غذائية منتهية الصلاحية إضافة إلى عدم اعلانه الاسعار، والثانية لعدم وجود ختم الوزارة على رصاص العداد العائد لمكنة المازوت في إحدى المحطات، والثالثة لعدم الالتزام ببيع مادة المازوت بالسعر الرسمي.