بيروت - لبنان

اخر الأخبار

13 آذار 2023 12:07ص مسيرة ضد سياسات «الإفقار والتجويع»

مشاركون في المسيرة (محمود يوسف) مشاركون في المسيرة (محمود يوسف)
حجم الخط
نطلقت امس، مسيرة نظّمها الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان (FENASOL)، رفضًا لما يصفه بسياسات الإفقار والتجويع وربط الاقتصاد بالدولار الجمركي.
وكان الاتحاد قد دعا، في بيان، جميع العمال والفلاحين ومختلف الفئات الشعبية والهيئات والروابط التعليمية والنسائية والشبابية والطلابية، إلى المشاركة الكثيفة في المظاهرة الشعبية التي انطلقت صباحًا من أمام المصرف المركزي في بيروت، وصولًا إلى المجلس النيابي.
وعلى وقع أغنية «شيد قصورك ع المزارع» للمصري الراحل الشيخ إمام، انضم مئات اللبنانيين إلى المسيرة وتفاعلوا مع كلماتها الحماسية، في حين علت الهتافات المناهضة لسياسات الحكومة من بينها «لو خطفونا من الشوارع، صوت الشعب طالع طالع».
كما دعا المجلس العام للاتحاد جميع النقابات إلى حشد كل الطاقات والإمكانات لجعل مظاهرة يوم «العيد العالمي للعمال»، في الأول من مايو/أيار، محطة أساسية لإعادة شرارة انتفاضة 17 تشرين الأول، رفضًا للوضع الاقتصادي والمالي والمعيشي الذي يعانيه اللبنانيون.
ودعا إلى النزول إلى الشوارع والساحات في عيد العمال وإعلان المواجهة المطلبية الشاملة، وصولًا إلى إعلان العصيان المدني الشامل الذي عدّه الخيار الأوحد أمام الشعب اللبناني لإسقاط ما وصفه بـ«سلطة النهب والهدر والفساد».