بيروت - لبنان

اخر الأخبار

25 نيسان 2022 09:26م حرب كونية تستهدف المصري محمد صلاح

حجم الخط
توافقت سلسلة من التقارير للصحافية عالمية في الأسابيع الأخيرة على أن هناك حتى الآن 4 أندية عالمية كبيرة ترغب في التعاقد مع النجم المصري محمد صلاح بحال رحيله عن ليفربول، وهي ريال مدريد الإسباني وغريمه التقليدي وجاره الكتالوني برشلونة وباريس سان جرمان الفرنسي ويوفنتوس الإيطالي.
وبات النجم المصري واحدا من أهم الأسماء التي ستكون مطروحة في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، كأحد أبرز الصفقات التي ستشعل الصراع بين كبار الأندية الأوروبية، حيث لم يتوصل مسؤولو نادي ليفربول حتى الآن إلى اتفاق مع مهاجم الفراعتة لتمديد عقده مع النادي، في ظل الخلاف بين الطرفين حول قيمة العقد ومدته، وبعض الأمور الأخرى التي لم يتم الكشف عنها لوسائل الإعلام.
وكان صلاح خرج في تصريحات خلال الأيام الماضية علق فيها على عدم تجديد عقده حتى الآن مع نادي ليفربول مؤكدا أن الأمر لا يتعلق بالأموال فقط.
وصلاح يرتبط بعقد مع ليفربول ينتهي في حزيران/ يونيو 2023، وحتى الآن لم يتم التوصل إلى اتفاق بشأن تجديده، وسط أنباء تتحدث عن اهتمام عدد من الأندية العالمية الكبيرة بالتعاقد مع هدّاف «الريدز» المتميز.
وكشف في الساعات الماضية عن أن برشلونة وضع صلاح من جديد على صدر اهتماماته في الميركاتو الصيفي المقبل مفضلًا إياه على البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم فريق بايرن ميونخ.
وكان تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق برشلونة كشف عقب توليه تدريب البارسا أن محمد صلاح أحد أهم اللاعبين الذين يرغب في الحصول على توقيعهم في الفترة المقبلة.
أما ثاني الأندية المهتمة بالحصول على توقيع صلاح فهو ريال مدريد الإسباني الذي يضع اللاعب كخيار مهم لتدعيم الهجوم في مركز الجناح، خاصة في حل فشل النادي الملكي في حسم صفقة الفرنسي كيليان مبابي مهاجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي
ويبرز باريس سان جيرمان الفرنسي بدوره كثالث الأندية المهتمة بالحصول على توقيع صلاح، في ظل رغبة القطري ناصر الخليفي رئيس النادي، بضم النجم المصري لإستقطاب جماهيرية عالمية للنادي.
ويضع مسؤولو باريس سان جيرمان صلاح كخيار استراتيجي مهم لتدعيم هجوم الفريق كخليفة محتمل للفرنسي كيليان مبابي المرشح بقوة للرحيل نهاية الموسم الجاري والانضمام إلى ريال مدريد الإسباني.
وكشفت تقارير فرنسية أن سان جيرمان سيقدم لصلاح راتباً خرافيا لا يمكن رفضه ولن يقدمه له أي نادٍ آخر يرغب في الحصول على توقيعه.
وشهدت الأيام الماضية دخول يوفنتوس الايطالي على الخط، في إطار سعيه لاستعادة أمجاده من جديد في الكالتشيو وعلى الصعيد الأوروبي ويسير على خطى الأندية الراغبة في الحصول على توقيع محمد صلاح.
ويراهن يوفنتوس على صلاح كنجم كبير يعيد البريق للنادي من جديد خاصة في ظل القيمة الكبيرة للاعب ليفربول في إيطاليا، والتاريخ الكبير الذي صنعه بالدوري الإيطالي قبل رحيله إلى ليفربول مع فريقي روما وفيورنتينا.
وكشفت تقارير إيطالية أن يوفنتوس يغري صلاح بضعف راتبه الحالي مع فريق ليفربول حيث سيمنحه 400 ألف إسترليني أسبوعياً وهو ما يسعى اللاعب للحصول عليه حالياً مع ليفربول.
وكان صلاح اسار مؤخراً إنه لا يعلم إذا كان سيبقى مع ليفربول لعدة سنوات طويلة أم لا، وقال: "يتبقى لي عام واحد في عقدي مع ليفربول وأعتقد أن الجماهير تعرف ما أريد أنا لست قلقًا، لا أدع نفسي أقلق بشأن أي شيء فالموسم لم ينته بعد، وأتمنى أن ينتهي بأفضل صورة ممكنة، هذا هو أهم شيء".
وأضاف: "أتوقع أن أبقى في ليفربول، ولن أرحل عن الفريق في الموسم المقبل إذا لم تنجح المفاوضات"، مضيفا بلهجة مازحة "لكن إذا أرادت إدارة النادي رحيلي، فهذا أمر مختلف".
المصدر: وكالات