بيروت - لبنان

اخر الأخبار

24 كانون الثاني 2019 08:30ص نورمان أسعد بطلة مسلسل «جميل وهناء» ... معلومات لم تعرفها عنها من قبل!

حجم الخط

أعطى مسلسل جميل وهناء «نورمان أسعد» الفنانة السورية شهرة واسعة، وجعلها تترك بصمتها الواضحة في الدراما السورية رغم قصر عمرها الفني.

مسلسل جميل وهناء نورمان أسعد

ولدت النجمة نورمان أسعد في 22 يناير/كانون الثاني 1975 بالعاصمة السورية دمشق، ويعود أصلها إلى قرية بنجارو في اللاذقية.

استطاعت من خلال ظهورها على الشاشة أن تلفت أنظار الملايين من المحبين، كما رسمت عبر مسلسل جميل وهناء البسمة على وجوه المشاهدين كباراً وصغاراً.

اعتزال نورمان أسعد

في العام 2007 أعلنت الممثلة نورمان أسعد اعتزالها نهائياً دون توضيح الأسباب، بينما كان آخر ظهور إعلامي لها في العام 2011 عقب اندلاع الثورة السورية، إضافة إلى تكريمها كضيفة شرف خلال نفس العام بحفل خيري خاص أقامته لإحدى الجمعيات.

وعينت في 3 مارس/آذار 1998 كعضو في نقابة الفنانين السوريين، إلّا أنها فصلت من النقابة، في 10 يونيو/حزيران 2015 بقرار نقيب الفنانين السوريين زهير رمضان، بسبب عدم دفع التزاماتها المادية للنقابة.

حياة نورمان أسعد

لدى نورمان أسعد ثلاث شقيقات، هنّ: شقيقتها سميرة وهي أكبر منها بثلاث سنوات، ونسرين ورزان، وشقيق هو سامر، ويصغرها بعامين.

كانت نورمان أسعد بطلة مدرستها في الجمباز في المرحلة الابتدائية. وعلى الرغم من أنّها تمتلك شهادة في الحقوق إلاّ أنها لم تمارس المحاماة.

أعمال نورمان أسعد الفنية

بدأ اسم نورمان أسعد يلمع في عالم الفن وهي في سن الـ16 من عمرها، عندما لعبت أدواراً ثانوية عديدة لمعت في بعضها، مثل دورها في مسلسل «طوق الريح» مع الممثل خالد تاجا.

ودورها البطولي في مسلسل «يوميات جميل وهناء» مع الممثل أيمن زيدان، والّذي لاقى انتشاراً واسعاً وقبولاً كبيراً من الناس.

نورمان أسعد شاركت في عددٍ كبير من الأعمال، وتعتبر أوّل ممثلة سورية تُقدّم أدواراً استعراضية راقصة، وذلك من خلال فوازير «مين.. وين» مع الممثلين باسم ياخور وأيمن رضا.

لمع اسم الممثلة نورمان أسعد في عالم الدراما من خلال أدوارها المميزة، ولنورمان العديد من الأدوار، سواء على الشاشة الصغيرة أو على خشبة المسرح، أو حتّى في السينما.

ففي التلفزيون لمع اسمها في أكثر من 30 مسلسلاً منها (الجوارح، قانون الغاب، تل الرماد، أحلام أبوالهنا، يوميات جميل وهناء، نساء صغيرات، امرؤ القيس، هوى بحري، هولاكو، عائد إلى حيفا، أبناء الرشيد).

وفي السينما، شاركت في أكثر من فيلم، نذكر منها: رحلة 21، الرسالة الأخيرة، قمرتن وزيتونة، والعشاق. وفي المسرح شاركت في مسرحية «الاغتصاب» عام 1992.

نورمان أسعد وزوجها

بعدما انتهت نورمان أسعد من تصوير مسلسل «يوميات جميل وهناء»، تزوجت من الممثل أيمن زيدان الّذي شاركته البطولة.

إلاّ أنهما انفصلا وتزوجا مرة أخرى بعد سنة واحدة من الانفصال، ودام الزواج ثلاث سنوات، ولكنهما انفصلا في نهاية عام 2003 بعدما أنجبا ابنتهما الوحيدة «جودي».

عام 2004، تزوجت نورمان أسعد من المخرج العراقي عدنان إبراهيم، وانفصلا بعد عامين.

وعام 2007 تزوجت نورمان أسعد من رجل الأعمال والسياسي الكردي العراقي نهرو محمد عبدالكريم الكسنزاني، وأنجبت منه أربعة أولاد.

حادث سير كاد يودي بحياتها

في نهاية العام 1997 تعرضت نورمان أسعد لحادث سير، انقلبت فيه سيارتها 7 مرات على طريق مدينة بانياس-طرطوس، بحسب ما نقلت وكالات الأخبار السورية حينها.

وحدث هذا الحادث خلال توجهها إلى استكمال تصوير مشاهدها في مسلسل «هوى بحري».

وبعد ثمانية أشهر، تعرّضت نورمان أسعد لحادث آخر، لم تكن آثاره بأخف من إصابات الحادث الأول.

إذ خضعت لعملية جراحية تجميلية لمحو أثر جرح كبير في الجبين والأنف وكانت حينها تصور مسلسل «فوازير مين-وين».

وعادت بعدها خلال فترة النقاهة لإنهاء مشاهدها في مسلسل الطويبي خلال فترة لم تتجاوز الأسبوعين بسبب وضعها الصحي.

 
نورمان أسعد وعمليات التجميل

بعد اعتزالها التمثيل، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعض الصور لها، متهمينها بالمبالغة في إجراء تلك العمليات، إذ ان ملامحها تغيرت كثيراً، رغم أنها لم تكن بحاجة لإجراء أي عملية تجميل.

إلا أن بعض الأخبار أشارت إلى أن نورمان خضعت لتلك العمليات لأنها تعرّضت لحوادث سير.

نورمان أسعد والثورة السورية

مثلها مثل بعض الممثلين الذين وقفوا ضد الشعب السوري، كانت نورمان أسعد واحدة منهم.

وقالت تصريحات لمجلة أنا زهرة الإماراتية بأن ما يجري في بلدها لا علاقة له بالثورة أبداً، مشيرةً إلى أنّها واثقة تماماً بأنّ هناك مؤامرة تحاك ضد سوريا، تعتمد على الفتنة الطائفية والقتل والتخريب.

وأضافت أن العبث بأمن الوطن خط أحمر، ويجب ألا يسمح السوريون لأحد بتجاوزه، مشيرةً إلى أنّها واثقة من النهج الإصلاحي لبشار الأسد.