بيروت - لبنان

اخر الأخبار

10 أيار 2023 12:00ص وفاة إمام المسجد النبوي الشيخ محمد خليل القارئ

الشيخ محمد خليل القارئ الشيخ محمد خليل القارئ
حجم الخط
توفي الشيخ محمد خليل القارئ، إمام المسجد النبوي الشريف ومسجد قباء سابقاً، فجر الإثنين الماضي عن عمر ناهز الـ48 عاماً، وقد تعرّض الشيخ محمد القارئ منذ 4 أيام إلى وعكة صحية أدخلته قسم العناية المكثفة إلى أن أعلنت وفاته.
ويٌعدّ الشيخ محمد خليل من الأئمة الذين ارتبطت أصواتهم بالمدينة المنورة، وذلك من خلال قراءته الحجازية بصوته الرخيم الشجيّ، حيث صلّى محمد خليل قارئ بالمصلين في مسجد قباء صلاتي التراويح والتهجد أعواما عدة برفقة الشيخ محمد أيوب، والشيخ أحمد الحذيفي.
ويعتبر الشيخ محمد خليل القارئ أحد أبرز قرّاء القرآن في المملكة العربية السعودية والعالم الإسلامي، وكان صوته يرتبط بشكل خاص بالمدينة المنورة، حيث شغل منصب إمام المسجد النبوي الشريف وتم تكليفه بإمامة صلاة التراويح فيه لعدة سنوات، وقد ترك الشيخ الراحل إرثا عظيما في مجال قراءة القرآن الكريم، وسيظل صوته الجميل خالدا في قلوب المسلمين حول العالم.
ينتمي الشيخ محمد القارئ إلى عائلة معروفة بحملها وقراءتها للقرآن الكريم، حيث هو نجل القارئ الشيخ خليل الرحمن القارئ، وشقيق كل من القارئ الشيخ محمود خليل القارئ، والقارئ الشيخ أحمد خليل القارئ، وقد ورث الشيخ محمد قدراته وموهبته من عائلته، وأصبح من أشهر القرّاء في العالم الإسلامي، وتعتبر رحيله خسارة كبيرة للمجتمع الإسلامي عامة وللمملكة العربية السعودية خاصة.