12 شباط 2024 12:00ص تقدُّم الصفاء والأنصار وسقوط مدوٍّ للنجمة

الأنصاريون بوقفة تحية للمدرب الراحل محمود برجاوي أبو طالب الأنصاريون بوقفة تحية للمدرب الراحل محمود برجاوي أبو طالب
حجم الخط
اشعل فريق الصفاء المنافسة ببطولة لبنان لكرة القدم، بإسقاطه النجمة بهدف نظيف، باختتام الجولة الثانية من المرحلة الاولى لسداسية الاوائل، السبت في جونية.
واستعان الصفاء بالنيران الصديقة لتسجيل هدف الفوز عبر مدافع النجمة الدولي قاسم الزين بتحويله الكرة خطأ بشباك فريقه (60).
وتخلل واعقب المباراة احتجاجات نجماوية ضد الإدارة والمدرب باولو الذي بات مهدداً بالإقالة، حيث بتواصل النجماويون مع الالماني روبرت جاسبرت. 
وبهذه النتيجة تقدم الصفاء لوصافة الترتيب متعادلاً مع النجمة برصيد 15 نقطة لكل منهما، وكلاهما خلف العهد المتصدر بـ18 نقطة والذي فاز على البرج 3-صفر الذي بقي رصيده 12 نقطة.
بدوره اقتحم الأنصار دائرة المنافسة بقوة بفوزه على الراسينغ 4-1، الجمعة، رافعاً نقاطه إلى 14.
وسجل أهداف الأنصار: نادر مطر (د 56)، علي طنيش السيسي (61)، روبرت ملكي (69)، حسن قعفراني (80)، وسجل للراسينغ حسن بيطار (70).
وقام لاعبو بوقفة لافتة قبل المباراة، برفع يافطة تحية للمدرب التاريخي المختار محمود برجاوي ابو طالب، والذي انتقل الى رحمة الله عز وجل قبل ايام، حيث يعتبر الشريك التوآم للحاج عدنان الشرقي لصناعة امجاد الأنصار خلال عصره الذهبي، كما أنه من اعلام اللعبة محلياً وعربياً.وفي سداسية الاواخر، فاز فريق الحكمة على شباب الساحل 2-1، الاحد في جونية.
سجل للحكمة بوكونتا سار (28، 68)، وسجل للساحل سامود كادري (75).
وعلى ملعب الإمام موسى الصدر في انصار، فاز التضامن صور على الشباب الغازية بهدف دون مقابل سجله كيفن كوبمبا (22).
وبقي رصيد شباب الساحل 10 نقاط مقابل 9 لطرابلس الذي تأجلت مباراته بمواجهة الأهلي النبطية (4)، ورفع التضامن والحكمة رصيد كل منهما إلى 7 نقاط مقابل 3 للغازية.